منتدى طلاب اكماليه بحري مختار
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

&&&&&&&&&


أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري
مديره المنتدى
!۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ ليلـــــــــــــــــــــــى سوفـــــــــــــ ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩
منتدى طلاب اكماليه بحري مختار
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

&&&&&&&&&


أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري
مديره المنتدى
!۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ ليلـــــــــــــــــــــــى سوفـــــــــــــ ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩
منتدى طلاب اكماليه بحري مختار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلاب اكماليه بحري مختار

منتدى يشمل على اهم الفروع التي تهمك في حياتك اليوميه والدراسيه فكن معنا لان حضورك يزيد المنتدى شرفاوتقديرا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اسئله لطلاب الرابعه متوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلى سوف
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
ليلى سوف


اسئله لطلاب الرابعه متوسط  C13e6510
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 231
تاريخ الميلاد : 28/05/1999
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
الموقع : منتدى طلاب اكماليه بحري مختار
دراستك : طالبه باكماليه بحري مختار
المزاج : رااااائــع
كلمة تقولها : اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .
اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من ان أَظلِم أو أُظلَم .
يامقلب القلوب
اسئله لطلاب الرابعه متوسط  Jb129110
اسئله لطلاب الرابعه متوسط  Cd8fa1o18oz8

اسئله لطلاب الرابعه متوسط  Ebda3

اسئله لطلاب الرابعه متوسط  Sra713392694271







اسئله لطلاب الرابعه متوسط  Empty
مُساهمةموضوع: اسئله لطلاب الرابعه متوسط    اسئله لطلاب الرابعه متوسط  I_icon_newest_replyالثلاثاء أبريل 30, 2013 4:19 pm

لـــمـوضــــوع رقــم 1

أنشطة عددية : 12 ن
التمـرين الأول:
يجب توضيح كل مراحل الحساب .
1) أحسب ثم أكتب على شكل كسر غـير قابل للاختزال
2) اكتب B على الشكل حيث a عدد طبيعي
3) أعـط الكتابة العلمية لـ
التمرين الثاني:

1) أنشر ثم بسط العبارة E
2) حـلل العبارة E
3) حـل المعادلة (3x+3)(3x-1)=0
4)حل المتراجحة : 5 - 2x 9 >
التمرين الثالث:
يمثل الجدول التالي علامات 27 تلميذ في فرض الرياضيات .
العلامة 6 8 10 13 14 17
التكرار 3 5 6 7 5 1



1) أحسب متوسط العلامات بتدوير إلى الوحدة .
2) أحسب النسبة المئوية للتلاميذ الذين تحصلوا على نقطة أكبر أو تساوي 10 .(أعط المدور إلى 0.1)

أنشطة هندسية : 12ن

التمـرين الأول:
المستوي مزود بمـعـلم متعـامد و متجـانس (O , I , J) وحدة الطول هي cm
1) عـلم النقـط A(1 ;2) , B(-2 ;1) , C(-3 ;-2)
2) أحسب الأطوال AB , BC
3) أحســب احداثـيتـي الشـــعاع BC
4) أنشئ النقطةD صورة A بالانسحاب الذي شعاعه BC
5) أثبت أن الرباعي ABCD مـعـين .

التمريـــن الثاني:
في هذا التمرين تعطى الإجابات بدون تبرير .
ABCDEF هو سـداسي منتظم مركزه O
1) ما هو نظير المثلثOCD بالنسبة إلى النقطةO ؟
2) ما هو نظير المثلثEFO بالنسبة إلى (EO)؟
3) ما هي صورة المثلث OCD بالدوران الذي مركزه O
و زاويته º60 باتجاه عقارب الساعة ؟




التمرين الثالث:

المسألة: 12ن
تـُـباع علبة الحبر لطابعة في المكتبة بـ15 $ للواحدة ؛ بينما تعرضها شركة على الإنترنت بمبلغ 10$ لكل علبة لكن مع إضافة تكاليف التوصيل وهي 40$ مهما كان عـدد علب الحبر . ( $ دولار)

1) انقل ثم أكمل الجدول التالي :

عـدد العلب 2 5 11 14
المبلغ المستحق للمكتبة 75
المبلغ المستحق لشركة الإنترنت 90
2) ليكن عـدد العلب المشتراة هو x
أ‌) نضع P(x) المبلغ المستحق للمكتبة من أجل x علبة حبر . عـبـّـر عـن P(x) بدلالة x .
ب‌) نضع h(x) المبلغ المستحق للشركة من أجل x علبة حبر . عـبـّـر عـن h(x) بدلالة x .

3) مثل بيانيا على نفس المعلم المستقيمين (d’) ; (d) بحيث :
(d) هو تمثيل الدالة : x 15x
; (d’) هو تمثيل الدالة x 10x+40
وذلك بوضع عدد العلب على محور الفواصل و المبلغ المستحق
على محور التراتيب
( خذ كسلم رسم : على محور الفواصل 2علبة 1cm و على محور التراتيب $20 1cm )

4) أ) أوجد بيانيا ما هو الثمن الأفضل لشراء 6 علب حبر ؟
ب) سلمى تملك $150 لشراء علب الحبر ؛ ما هو الأحسن لها : أن تشتري العلب من المكتبة أم من شركة
الإنترنت ؟ علل
5) ابتداء من أي قيمة لـ x يكون ؛ ماذا تستنتج ؟







الـــمـوضــــوع رقــم 2

أنشطة عددية : 12 ن
التمـرين الأول:
1) أحسب ثم أكتب على شكل كسر غـير قابل للاختزال


التمرين الثاني:

1) أنشر ثم بسط العبارة E
2) حـلل العبارة E
3) أحسب E من أجل 2- = x
4) حـل المعادلة (3x+2)(5x-3)=0
التمرين الثالث: أوجد مسـاحة مستطيل إذا علمت أن طـوله مساويا عرضه ومحيطه m 280
أنشطة هندسية : 12ن كـل الإجابات يجب تبريرها

التمرين الاول:
المستوي مزود بمـعـلم متعـامد و متجـانس (O , I , J) وحدة الطول هي cm
1) عـلم النقـط A(-2 ;1 ) , B(3 ;2 ) , C(-3 ;-2) . G(7 ; 0)
2) أحسب كل من الطـــوليـن : AB , AC
2) أ) عيـّـن إحداثيــيتي النقطةE بحيث AB = CE . ثــم استنتج طبيعة الرباعي ABEC
4) عـيـّـن النقطة F( -1 ; 4) ثم أثبت أن Fهـي نظيرةC بالنسبة إلى A
5) أثبت أن Bهـي منتصف القطعة [FG] ثم استنتج أن الطول CG .





المسألة: 12ن
مسبح السيد جهـاد على شكل موشور قائم قاعدته شبه المنحرف ABCD

AB =14 m ; AE = 5m ; AD = 1.80m ; BC= 0.80m

الجزء *1*:
1) أثبت أن حجم المسبح هـو 91 cm3 .
2) في نهاية الصيف ، أفرغ السيد جـهـاد المسبح بمضخة تضخ m3 5 في الساعة .
a. أحسب حجم الماء المتبقي في المسبح بعـد 5 ساعات ( بالمتر مكعب)
b. نفرض أن حجم الماء المتبقي في المسبح بالمتر مكعب بعـد x ساعـة يعـطى بالدالة الخطية fالمعرفة كما يلي : f (x) =91 -5x
على ورقة مليمترية ارسم معـلما متعـمدا ومتجانسا بحيث :
 على محور الفواصل : 1 cm يمثل 1 ساعة
 على محور التراتيب : 1cm يمثل 5 m3
مـثل بيانيا الدالة f في المـعـلم السابق .
 أوجد بيانيا عـدد الساعات اللازمة لكي يبقى في المسبح m3 56 فقط .
 أوجد بيانيا عـدد الساعات اللازمة لإفراغ المسبح كـله .
 أوجد عـدد الساعات اللازمة لإفراغ المسبح كـله حـســـابـيــا .
الـجزء *2*:
يريد السيد جـهـاد إحاطة المسبح مع ترك مسافة m 1.25 كمـا هو موضح في الشكل التالي :


1) أحسب المسافة IJ وJK بالسنتمتر .
2) لإحاطة المسبح يريد استخدام صفائح مستطيلة الشكل متماثلة طولها Rأكبر عدد طبيعي ممكـن بـالسنتمتر.
اشـرح لماذا R =PGCD(750 ; 1650)
3) أحسب R مـع توضيح طريقة الحساب .
4) كـم يلزمه من الصفائح لإحاطة المسبح ؟


الـــمـوضــــوع رقــم 3
أنشطة عددية : 12 ن
التمـرين الأول:

1. أحسبΑ ثم أكتبها على شكل كسر غـير قابل للاختزال .
2. اكتب B على الشكل حيث a عـدد طبيعي .
3. أحسب C ثم أعـط الكتابة العلمية لهـا .
التمرين الثاني:
حيث : D1) أنشر ثم بسط العبارة
2) حـلل العبارة D
3) أحسبD من أجل 4- = x
4) حـل المعادلة (2x+3)(9x + 1)=0
التمرين الثالث:\
ربـح علي 84 قطعة شوكولاطة و 147 قطعة حلوى في لـعـبة فـقـرر اقتسامها مـع أصدقائه بالتساوي
(أي يأخذ كل واحد نفس العدد من الحاوى و نفس العدد من الشوكولاطة )
1) كم شخص على الأكثر يمكنه الاستـفـادة من صداقته لـعـلي ؟ ( يريد علي الاقتسام مع أكبر عدد ممكن من أصدقائه)
2) كم يأخذ كل واحد من الحلوى و كم يأخذ من الشوكولاطة ؟

التمرين الرابـــع:
1) حـل الجمـلة التالية :
2) اقترحت رحلة سياحية للبحر لفوجين من السياح .
الفوج *1* مكون من 8 شباب و 3 أطفال بـ DA 605 ؛ الفوج*2* مكون من 7 شباب و 9 أطفال بـ DA 625
مـا هو سعـرتذكرة الشاب ؟ مـا هو سعـر تذكرة الطفل ؟
( سعر تذكرة الشاب هي نفسها في الفوج*1* أو *2* و نفس الملاحظة مع الطفل ) .
أنشطة هندسية : 12ن
التمـرين الأول:
المستوي مزود بمـعـلم متعـامد و متجـانس (O , I , J) .
1) عـلم النقـط A(-3 ; 1) , B(-1.5 ;2.5) , C(3 ;-2)
2) أثبت أن
3) إذا عـلمت أن أثبت أن المثلثABC قائم
4) عـيـّـن النقطة D صورة النقطة C بالانسحاب الذي شعاعه BA
5) ما هي طبيعة الرباعي ABCD ؟ علل .
التمرين الثاني:
لتكن دائرة مركزها O وقطرها [ST] بحيث ST=7cm
U نقطة من هذه الدائرة بحيث SU=3 cm
1) أرسم الشكل .
2) أثبت أن المثلثSTU قائم في U.
3) أوجد قيس الزاوية STU بتدوير إلى 0.1 .

ادعو ربي ان يوفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sidioun26.yoo7.com
 
اسئله لطلاب الرابعه متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختبار في الفرنسيه للسنه الرابعه متوسط
» الفرض الثاني في تربيه اسلاميه للسنه الرابعه متوسط
» اختبار تحصيلي لطلاب سادس ابتدائي وثالث متوسط في ثلاث مواد
» مجموعه من الاختبارات للسنه الثانيه متوسط
» الرفيق في الرياضيات للسنه الثالثه متوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب اكماليه بحري مختار  :: المنتدى التعليمي :: السنه الرابعه متوسط-
انتقل الى: